احتاج الى مشورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احتاج الى مشورة

مُساهمة  لولا سعيد في الثلاثاء مايو 05, 2015 3:15 pm

نحن نعيش فى منطقة شعبية وكنا نسكن فى بيت عائلى زوجى القديم ومثل الكثير من الناس بعد الثورة هدمنا المنزل وتم بناءة من جديد بدون اخذ ترخيص وقامت رئاسة الحى بعمل محضر لكل دور من الثلاثة ادوار التى بنيت ووصلت حتى المحكمة وكنا نتعامل مع محامى طوال 3 سنوات ثم فوجئنا بحكم فى احد القضايا بالغرامة 120 الف جنية وتركنا هذا المحامى وذهبنا الى اخر اخذ اتعابا مبدئيا 5 الاف جنية وفى جلسة الاستئناف الاولى لم يبذل المحامى جهدا يذكر وحكم بمضاعفة المبلغ ليصل الى 240 الف جنية (ربع مليون تقريبا) لمنزل اسرى من 3 طوابق فى حارة فى حى شعبى والعمارات العالية فى الشوارى الرئيسية التى تباع بالالوفات واصحابها من دفع الرشاوى لموظفين الحى ولم يذهبوا الى المحاكم ابدا ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هذا هو عدل قضاء مصر وانا وزوجى موظفين ليس لدينا اى دخل اخر واقسم باللة على ذلك ولدينا بنتان صغيرتان فى المدارس ؟؟؟؟؟؟؟ماذا نفعل باللة عليك ولم يبفق امامنا غيى النقض
وسؤال اخر:   بطاقتى احتجزت فى القسم ضمانا على خروج زوجى وانا قلقة هل استطيع ان اخرج بطاقة اخرى ام هناك مشكلة ؟؟

لولا سعيد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البناء بدون ترخيص يجوز نقض هذا الحكم

مُساهمة  essmat في الخميس مايو 21, 2015 10:38 pm

اما البناء بدون ترخيص يجوز نقض هذا الحكم
بناء بدون ترخيص – خلو الحكم المطعون فيه مما يفصح عما إذا كان البناء الذي دان الطاعنة بإقامته بغير ترخيص قد أقيم علي خلاف أحكام القانون ووجه تلك المخالفة – قصور. علة ذلك.
المحكمة:-
وحيث تنعي الطاعنة علي الحكم المطعون فيه أنه إذ دانها بجريمة بناء بغير ترخيص من الجهة الإدارية المختصة قد شابه القصور في التسبيب والفساد في الاستدلال والإخلال بحق الدفاع ذلك بأنه لم يبين واقعة الدعوى و أدلة الإدانة ومؤداها مما يعيب الحكم ويستوجب نقضه.
وسلامة مأخذها تمكينا لمحكمة النقض من مراقبة التطبيق القانوني علي الواقعة كما صار إثباتها بالحكم وإلا كان قاصراً. وكان الحكم المطعون فيه سواء فيما اعتنقه من أسباب الحكم الابتدائي أو أضاف إليه من أسباب قد خلا من بيان واقعة الدعوى وعناصر المخالفة المستوجبة للعقوبة وفحوى الدليل الذي استخلص منه ثبوت وقوعها من الطاعنة وتبيان مؤداه بما يفصح عما إذا كان البناء الذي دان الطاعنة بإقامته بغير ترخيص قد أقيم علي خلاف أحكام القانون ووجه تلك المخالفة فإنه يكون مشوباً بالقصور مما يتعين معه نقضه والإعادة دون حاجة لبحث باقي أوجه الطعن.
(الدائرة الجنائية – الطعن رقم 23685 لسنة 67 ق – جلسة 1/3/2007)
اخلاء السبيل بضمان مالى او بضمان محل الاقامه واخذ البطاقه اجراء غير قانونى ويجوز ان عمل بدل فاقد للبطاقه

essmat
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى