انفاق المهر بعد دخول الزوج

اذهب الى الأسفل

انفاق المهر بعد دخول الزوج

مُساهمة  نوره في الجمعة يونيو 13, 2014 5:32 pm

سلام
انا من الكويت متزوجه من ٣ اشهر تقريبا انفقت مهري على التجهيز
بعد ال ٣ اشهر ما تقبلت زوجي من حيث الأسلوب و تفكير و المذهب و دخل علي من ثاني اسبوع عقب الملچه اذا بطلب الطلاق له الحق انه يطالب بالمهر ؟ و بالنسبه حق الهدايا ؟

نوره
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انفاق المهر بعد دخول الزوج

مُساهمة  islam في الثلاثاء يونيو 24, 2014 7:00 pm

لكل من الزوجين قبل الدخول او بعده ، ان يطلب التفريق ، بسبب اضرار الآخر به قولا او فعلا ، بما لا يستطاع معه دوام العشرة بين امثالهما.
على المحكمة ان تبذل وسعها للاصلاح بين الزوجين ، فاذا تعذر ، عينت حكمين للتوفيق او التفريق.
يشترط في الحكمين ، ان يكونا عدلين من اهل الزوجين ان امكن ، والا فمن غيرهم ممن يتوافر فيهم حسن التفهم ، والقدرة على الاصلاح.على الحكمين ان يتعرفا اسباب الشقاق ، ويبذلا جهدهما في الاصلاح بين الزوجين بأي طريقة ممكنة.
اذا عجز الحكمان عن الاصلاح : - فان تبين ان الاساءة كلها من الزوج ، وكانت الزوجة طالبة للتفريق اقترح الحكمان التفريق ، والزامه جيمع الحقوق المترتبة على الزواج والطلاق. ان كان الزوج طالبا للتفريق ، اقترح الحكمان رفض دعواه. - وان كانت الاساءة كلها من الزوجة ، واقترحا التفريق بين الزوجين ، نظير رد ما قبضته من المهر ، وسقوط جميع حقوقها المالية المترتبة على الزواج والطلاق. - وان كانت الاساءة مشتركة اقترحا التفريق دون عوض او بعوض يتناسب مع الاساءة. - وان لم يعرف المسئ من الزوجين ، فان كان طالب التفريق هو الزوج اقترحا رفض دعواه ، وان كانت الزوجة هي الطالبة ، او كان كل منهما يطلب التفريق ، اقترح الحكمان التفريق دون عوض. ـ- التفريق للضرر يقع طلقة بائنة.
اما الهدايا فلا ترد

islam
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى